الجمعة، 16 يوليو 2010

فلسطين في موسوعة غينيس

فلسطين في موسوعة غينيس

بين قضبان سجون الاحتلال يعيش الأسير الفلسطيني"سعيد العتبة" الذي بلغ عامه الواحد والثلاثين في الأسر ، فهو أقدم أسير في العالم ، ولم يسبق لأي أسير أو معتقل سياسي أن أمضى مثل هذه الفترة ، فحتى نلسون مانديلا لم يمض سوى 26 عاماً ، وقاتل الرئيس الأميركي جون كينيدي أمضى 28 عاماً..ومع نهاية عام 2007م بلغ عدد الأسرى الفلسطينيين الذين أمضوا أكثر من خمسة عشر عاماً 232 أسيراً ، ومن أمضى منهم أكثر من عشرين عاماً وصل إلى 73 أسيراً ، أما من أمضوا أكثر من ربع قرن فارتفع عددهم إلى 10 أسرى ... وهؤلاء جميعاً مرشحون لتسجيل أسمائهم فردياً وجماعياً في موسوعة غينيس العالمية!!
غزة والقطاع وبعد أن سُوِرَا بالجدار العازل أصبحا أكبر سجن في العالم مساحةً ، ويضم أكبر عدد من السجناء في التاريخ المعاصر ! أسواره أطول بثلاثة أضعاف من جدار برلين ، وأعلى منه بمرتين ، ومصنوعة من خرسانة مسلحة بارتفاع 8 إلى 9 متر على امتداد 750 كيلو متر!! .
وبين جدران الجدار العازل في فلسطين ما يقارب الثلاثة ملايين من البشر يتوزعون على عشرات المدن ومئات القرى التي أحاطتها أسوار عالية !!
7 وزراء و40 نائباً من المجلس التشريعي الفلسطيني المنتخب هم في سجون الاحتلال !!
عدد المعتقلين الفلسطينيين يصل إلى 700 ألف حالة اعتقال أي أنه منذ بداية الاحتلال للضفة والقطاع عام 1967 إلى الآن تم إعتقال واحد من كل أربعة فلسطينيين داخل فلسطين .
وتضم سجون الاحتلال أصغر أسير في العالم لطفل لا يتجاوز عمره الـ 13 عاما .
في معتقلات الاحتلال 1175 طالباً وطالبة ، منهم 330 من الأطفال دون سن الثامنة عشر .
وصل عدد الطلاب الذين استشهدوا برصاص جيش الاحتلال إلى 848 طالباً من طلبة المدارس والكليات. ووصل عدد الطلبة والطالبات والموظفين الذين أصيبوا برصاص الاحتلال إلى 4792 طالباً وطالبة وموظفاً.
نصبت قوات الاحتلال 5001 حاجزاً عسكرياً ونقطة تفتيش في الأراضي المحتلة وأكثرها متنقل ، ويبلغ الثابت منها حوالي 763 حاجز .
فلسطين المحتلة أكثر بقعة يكرس فيها نظام الفصل العنصري حيث يسمح للفلسطيني باستخدام ما لا يزيد عن 50 متر مكعب من المياه سنوياً، بينما يسمح للمحتل باستخدام 2400 متر مكعب من المياه سنوياً من مياه الضفة الغربية، أي 42 ضعف الفلسطيني . ودخل الفرد الاسرائيلي في الكيان الصهيوني يصل إلى 30 ضعف دخل الفرد الفلسطيني ، ومع ذلك يُجبر الفلسطينيون على شراء البضائع بسعر السوق للكيان المحتل .
ولا تقتصر الأرقام القياسية على ذلك .. فقضية فلسطين أكثر قضية ألفت فيها الكتب ، وأكثر قضية صدر بها قرارات دولية ، وأكثر قضية حضوراً في وسائل الإعلام ونشرات الأخبار ، وأكثر قضية جعل على هامشها جلسات حوارية ومؤتمرات ومنتديات ومظاهرات وتنديدات وتهديدات ، و أكبر قضية زيفت بها الحقائق وأثيرت حولها الشكوك والشائعات والأكاذيب ، وأكبر كثافة سكانية في قطاع غزة ، وأكثر منطقة في العالم تقتلع فيها الأشجار المثمرة ، وأكثر مناطق العالم منعاً لحريات التنقل ، وأكثر مناطق العالم تُعطّل فيها الدراسة ، وأصعب تنقل لطلاب المدارس في العالم أجمع ، وأكثر حواجز عسكرية لمساحة من الأرض في العالم ، وأكثر جمعيات خيرية تغلق ففي عام 2007 أغلق الكيان الصهيوني أكثر من 70 جمعية خيرية ، بعد أن جمدت وسرقت أرصدتها المالية ...
لنسجل في غينيس وبدون منافس تلك العناوين لأقدم سجين ، وأكبر سجن ، وأكثر مساجين ، وأظلم سجان ، وأكثف قرارات ، وأطول مؤتمرات، وأسخف مواثيق .وأكثر مقدسات لهواة التدنيس ... مع أعدل قضية !!